24 ساعةالأخبارالرئيسيةالمقالاتبحـثالتسجيلدخولالفيديو والمالتيمدياتابعنا على فيس بوك24 يوتيوبتابعنا على تويتر

شاطر | 
 

 زمالك شحاته فى مهمة صعبة أمام أبناء مختار فى النسخة رقم من نهائى الكأس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24akhbar

avatar


11102011
مُساهمةزمالك شحاته فى مهمة صعبة أمام أبناء مختار فى النسخة رقم من نهائى الكأس

تقام الليلة‏..‏ وتحديدا في تمام السابعة مساء باستاد القاهرة‏,‏ مباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك وإنبي‏,‏ ويديرها طاقم تحكيم سويسري يقوده الحكم جيروم لابيرير‏ وتحمل الرقم80 في تاريخ نهائيات هذه البطولة


والتي تعد من أقدم وأعرق المسابقات المصرية, لأنها بدأت عام1921, وأكتسبت مكانتها تدريجيا حتي أصبحت بالفعل.. بطولة لاتعرف الضعفاء.. وتهوي المفاجأت! و تعلن مباراة نهائي كأس مصر اليوم عن انتهاء الموسم الماضي لكرة القدم في بر المحروسة, ذلك الموسم الذي دفعته الظروف للاستمرار طويلا, تاركا خلفه أياما قليلة قبل بداية نظيره الجديد الجمعة المقبلة, وهو ما جعلنا ننتظر موسما جديدا يأتي متأخرا هو الآخر, لكنه مغلف بحالة من الجدل المثار لأسباب تتعلق بلعب الدوري فيه ب19 فريقا, وأخري بسبب ظروف البلاد التي تفاجيء بأحداث وحرائق يومية تشتعل وتدفع البلد إلي الارتباك.. والتردد.. والاشتباك.. والخوف.
عموما.. فإن المقدمات أو المعطيات النظرية والحسابية السابقة قبل أن يلعب الزمالك وإنبي, كي نكون منصفين, ترجح كفة الزمالك, ولكن لابد من التأكيد علي أمر مهم, وهو أن فرص الفريقين تظل متساوية رغم كل شئ وفقا لقاعدة مباريات الكئوس, والأفضل وصاحب التركيز الأعلي هو من يستطيع حسم المباراة لمصلحته, ورفع الكأس, فقد علمتنا كرة القدم الحكمة, وأن المقدمات النظرية شئ والواقع علي أرض الملعب فوق المستطيل الاخضر قد يختلف تماما في كثير من الأحيان!
أي مباراة هي صراع بين اسلوبين, واليوم نحن أمام مدربين قديرين, لا يمكن الاستهانة بأي منهما مهما تكن أوراق لعبه,فصحيح أن حسن شحاتة أحدث نقلة نوعية في تركيبة الزمالك وأدائه, لكن في المقابل وصل مختار مختار بإنبي الي اللعب في النهائي رغم صعوبات كثيرة لم تفك طلاسمها سوي بركلات الجزاء الترجيحية, وحتي تكون الصورة أوضح لابد من الاقتراب فنيا لنري كيف سيلعب شحاته.. وماذا سيفعل مختار ؟
يميل حسن شحاتة بطبعه الي اللعب الهجومي, ويجذبه اليه أكثر اليوم رغبة تحقيق بطولة للزمالك ومعه, تلك الرغبة التي سيدفعها الألاف من المدرجات, لكنه في نفس ذات الوقت سيحاول الحفاظ علي البداية المتوازنة علي الأقل حتي تتكشف صورة المنافس, وخوفا أيضا من الفصول الباردة للكأس, وهو ما جعل المؤشرات المتوقعة لتشكيل الزمالك تسير في فلك الحفاظ علي نفس طريقة اللعب المتمثلة في4-4-2, وكذلك النية في البداية بنفس تشكيل المباراة السابقة في قبل النهائي أمام حرس الحدود واذا حدث تغيير قد تفرضه الظروف فسيكون في أضيق الحدود,ويضم هذا التشكيل المتوقع.. عبد الواحد السيد في حراسة, وأمامه الرباعي محمد عبد الشافي( يسارا) ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وحازم امام( يمينا), ورباعي الوسط.. ابراهيم صلاح والميرغني وأحمد حسن وشيكابالا, والمهاجمين عمرو زكي وحسين حمدي( أو أحمد جعفر).. ولن نتوقف كثيرا أمام أوراق الزمالك بقدر النظر الي ما تغير في الزمالك ويدعم فرصته, فلم تعد الرقابة الصارمة التي تفرض علي شيكابالا قيدا علي الفريق وأصبح ضمن مجموعة مميزة من لاعبي الزمالك, كل منهم يقوم بدور في إطار جماعي,وقد تكون ساعدت طريقة اللعب علي هذا التغيير, لكنها ليست سببا وحيدا لهذا الأداء لجماعي للزمالك, فهناك واجبات أضيفت بأسماء أحمد حسن وإبراهيم صلاح وحازم امام الذي يلمع أكثر في مركز الظهير المتقدم عن مركزه كجناح متأخر, وهناك أيضا دور المدير الفني, بتلك الروح التي صنعها حسن شحاتة في اللاعبين و القائمة علي الإصرار والأداء الهادئ الواثق.
وعلي الجانب الآخر,فقد يكون إختيارمختار مختار للطريقة المناسبة للعب أمام الزمالك قد حيره كثيرا خلال الايام الماضية, ولا سيما إنه يهوي اللعب الهجومي هو الآخر, لكن الليلة غير أي ليلة, يحتاج انبي فيها للتأمين الدفاعي بقدر أكبر من المغامرة الهجومية, ولذلك فإن طريقة3-5-2 قد تكون هي الأفضل في البداية, مع الاعتماد علي مهاجم واحد فقط هو أحمد عبد الظاهر لاستغلال مناوراته لخلخلة وإجهاد دفاع الزمالك لإعطاء فرصة الاندفاع للاعبين القادمين من الخلف مثل عادل مصطفي صاحب الهدفين في مرمي المقاولون ومحمد أبو العلا ومحمد شعبان وربما نادر العشري أو الحلواني,مستغلا في ذلك خبرة ودورعمرو فهيم كابتن الفريق بالإضافة لعبد الظاهر السقا كلاعبي خبرة في المنطقة الخلفية ومعهما في الغالب الموزمبيقي مانو, وينضم لهم كأبرز الجدد علي الجبهة اليسري محمد ناصف, وفي اليمين أسامه رجب, لإبعاد الخطورة عن مرمي محمد أبوجبل قدر المستطاع, وتتجه المؤشرات بشكل كبيرالي اختيار مختار الحلول السابقة عن اللعب باثنين مهاجمين هماأحمد رؤوف وأحمد عبد الظاهر,رغم انه مازال رأيا مقترحا حتي اللحظات الأخيرة.
وبرغم وضوح الرؤية والأسلوب وطريقة اللعب في الفريقين, فأن شيئا ما يبقي وهو قراءة المباراة وأحداثها ومجرياتها التي ستوضح تفوق مدير فني علي الآخر, وهو أمر أشبه بلعبة الشطرنج, لأن تحريك لاعب من مركز لآخر قد يفاجئ المنافس ويستدرجه للخسارة, والكل ينتظر ليري هذه المباراة خارج الخطوط بين حسن شحاتة ومختار مختار فوق المستطيل الاخضر الذي يسمي استاد القاهرة!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رياضة إخرى
مدرب إنبى: سنلعب بطريقة هجومية أمام الزمالك



المصدر 24 ساعة أخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

زمالك شحاته فى مهمة صعبة أمام أبناء مختار فى النسخة رقم من نهائى الكأس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

زمالك شحاته فى مهمة صعبة أمام أبناء مختار فى النسخة رقم من نهائى الكأس

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
24 ساعة :: 
24 ساعة أخبار رياضية
 :: رياضة محلية
-
انتقل الى:  
أنت بحاجة للبرامج التالية
المواضيع الأخيرة
» محاكمة مبارك: مشادات بين اهالي الشهداء وقوات الامن امام اكاديمية الشرطة
02.01.12 9:30 من طرف 24akhbar

» وصول طائرة مبارك والمتهمين لبدء محاكمتهم بتهمة قتل المتظاهرين
02.01.12 9:14 من طرف 24akhbar

» العليا للإنتخابات: الإنتخابات في موعدها والكشوف النهائية خلال ساعات
15.11.11 7:30 من طرف 24akhbar

» على السلمى يجتمع اليوم مع رافضى "الوثيقة" للوصول لصيغة توافقية
15.11.11 7:09 من طرف 24akhbar

» مقتل أكبر تاجر "أعضاء بشرية" فى سيناء
15.11.11 7:02 من طرف 24akhbar

» الجماعة السلفية تؤكد مشاركتها فى مليونية "18 نوفمبر" إذا أقر المجلس العسكرى وثيقة السلمي
15.11.11 6:57 من طرف 24akhbar

» فيديو: أهداف مباراة مصر والبرازيل 2/0
15.11.11 6:49 من طرف 24akhbar

» فضيحة القنوات المصرية داخل الملاعب القطرية: رئيس "ميلودي سبورت" يعتدي على مراسل "مودرن" بالسبّ والضرب
15.11.11 6:41 من طرف 24akhbar

» الكسب غير المشروع يقرر التحفظ على أموال "حسن المير" عضو مجلس الشعب السابق
14.11.11 6:48 من طرف 24akhbar

» 238 أجنبيا اعتنقوا الإسلام عن طريق خدمة "بلغني الإسلام" عن بعد
14.11.11 6:38 من طرف 24akhbar

» جماعة الإخوان تعلن المشاركة فى جمعة "18 نوفمبر" مالم يتم سحب "وثيقة السلمى"
14.11.11 5:49 من طرف 24akhbar

» أنصار الأسد يقتحمون السفارة الليبية بدمشق
14.11.11 5:42 من طرف 24akhbar

» الدكتور صفوت حجازى يقود قافلة دولية إغاثية لقطاع غزة
14.11.11 5:37 من طرف 24akhbar

» المستشار عبد المعز: هناك دول رفضت بالتصويت للمصريين على أراضيها
13.11.11 8:13 من طرف 24akhbar

» رئيس مباحث أداب سابق يتهم زوجة حبيب العادلى باحالتة للمعاش عام 2006 بسبب شبكة دعارة تتزعمها المغربية نشوى خزيم صديقتها الشخصية
13.11.11 8:07 من طرف 24akhbar

» سلطة قضائية تطالب بـ "إعتقال سوذان مبارك"
13.11.11 7:48 من طرف 24akhbar

» الملك عبد الله يعين شقيقه الأصغر نائباً له
13.11.11 7:42 من طرف 24akhbar

» رئيس الإنتقالى الليبى: ليبيا ستنتهج " الإسلام المعتدل"
13.11.11 7:38 من طرف 24akhbar

» سوريا: الثوار يدعون للتصعيد والعصيان المدنى بعد تعليق العضوية
13.11.11 7:34 من طرف 24akhbar

» السعودية توجه الإتهام فى إقتحام سفارتها إلى "سوريا"
13.11.11 7:23 من طرف 24akhbar

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  

.: زوار هذا الإسبوع :.